الخميس 25 أبريل 2024 05:47 صـ
حزب إرادة جيل

د.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشهاعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرور
تحالف الأحزاب المصرية

حوار خاص مع الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

حزب إرادة جيل

 

 

 

* الأحزاب التي تعمل بجدية  غيرت فكر الشارع وعام(  20 20) سيكون حافلا بالحراك السياسي .

* ليبيا ستكون مقبرة لجنود السفاح التركي  أردوغان، و الجيش الليبي قادر على دحر أي محتل لأرضه.

* ,تحالف  الأحزاب المصرية  تحالف سياسي قبل أن يكون تحالف   انتخابي ونجتمع فيه   على  حب الوطن والاصطفاف  خلف القيادة السياسية ودعم  الجيش والشرطة .

إرجاء انتخابات المحليات في الوقت الحالي أفضل , والدولة  يجب أن تدير عمليه الانتخابات بشكل آمن .

* حزب مستقبل وطن حزب كباقي الأحزاب من حقه أن يدعو من يشاء للحوار

هذه هي الحرية السياسية                                                                                     

 

 

أكد الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن الأحزاب حاليا عليها دور هام جدا في دعم ومساندة الدولة المصرية والاصطفاف خلف الرئيس وأوضح خلال حواره معنا  أن عام 2020 هو عام الحراك  الحزبي  مشيرا إلى أن حزب المصريين مستعدا لنيل الاستحقاقات الدستورية القادمة .

وأشار أبو العطا انه مع فكرة إرجاء انتخابات المحليات حيث أن الانتخابات تتطلب أجواء هادئة وإجراءات  أمنية مشددة للكشف أمنيا عن 55 ألف عضوا حتى لا يتسلل الإخوان لهذا الاستحقاق الهام .

وأكد أبو العطا أن الأحزاب في مصر تنعم بالحرية والديمقراطية وأن رؤساء الأحزاب لا يواجهون اى مشاكل في إيصال صوتهم لصناع القرار وللأجهزة التنفيذية وان الشارع وحدة هو القادر على فرز الأحزاب القوية ولفظ الأحزاب الضعيفة خارج المشهد السياسي موضحا أن التمثيل البرلماني للأحزاب ليس معيار قوه لكنه محور هام من ضمن عده محاور رئيسية  من أهمها وجود الأحزاب في الشارع ومساندتها للدولة وفهمها للقضايا القومية .

 

وإلى نص الحوار

 

* كيف ترى المشهد السياسي والحزبي بشكل عام؟

أرى عن الأحزاب حاليا غيرت فكر الشارع عنها , يوجد حراك  حزبي  سياسي حقيقي  فعام(  20 20 )سيكون حافلا بعده استحقاقات( الشيوخ والنواب والمحليات سواء  تمت في  البداية أو لاحقا )يوجد حراك غير عادي.

أيضا الوضع السياسي العربي و الإقليمي  والعالمي  يفرض علي الأحزاب أن يكون لها  دور فيما يحدث وخاصة الوضع في ليبيا وقد عقد تحالف الأحزاب المصرية اجتماعا موسعا هاما   وأصدرنا بيان  أدان  بشده  التدخل التركي في ليبيا.وما صدر عن البرلمان التركي من موافقة على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا .

* وما هو موقف حزب المصريين من هذا التدخل السافر؟

هو انتهاك لسيادة الدولة الليبية".

ونحن أعلنا دعمنا  للشعب الليبي وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، في حربه ضد  السفاح  التركي ومحاولاته سرقة الشعب الليبي وقتل الأبرياء، وأطالب المجتمع الدولي متمثلًا في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف قوي وحازم  تجاه تركيا..

و ليبيا ستكون مقبرة لجنود الرئيس التركي الموهوم رجب طيب أردوغان، وسيلقوا كل المصاعب والرعب على الأرض الليبية، و الجيش الليبي قادر على دحر أي محتل للأرضي الليبية.

* الرئيس خلال لقاؤه بمجموعه من الإعلاميين علي هامش احد الزيارات أكد  انه ليس لدية حزب كيف رأيت هذه التصريحات المحددة ؟

هي تصريحات هامة وليست بجديدة

وهى  رسالة للأحزاب التي تروج أنها أحزاب  الرئيس , الرئيس أعلن  بصراحة أن ليس لديه حزب  خاص ولا يدعم حزب بعينه.

 الرئيس يهتم بالصالح العام وباجتماع الأحزاب في ثلاث أو أربع كيانات  لان هذا سيكون له اثر ايجابي في الشارع وفي الحياة السياسي وهذا هو بالفعل ما بدأناه منذ ثلاث سنوات من  خلال تحالف الأحزاب المصرية فالتحالف الأحزاب المصرية مستمر وموجود بقوة ويضم 40 حزبا .....

 

* لماذا هناك صعوبة في وجود تحالفات حزبية أخري علي الساحة بخلاف تحالف الأحزاب المصرية ؟

اعتقد أن الأحزاب السياسية تدرس الموقف و تنتظر قانون  الانتخابات وسوف يكون هناك تحالفات انتخابية

, لكن تحالف  الأحزاب المصرية هو تحالف سياسي وليس تحالف  انتخابي فقط نجتمع فيه  على  حب الوطن والاصطفاف  خلف القيادة السياسية و دعم الدولة ودعم  الجيش والشرطة نحن تحالف سياسي قبل أن نكون تحالف انتخابي

 

* هل أنت مع تحالفات سياسية تجمعها رؤي وأيدلوجيات واضحة أم تحالفات انتخابية ؟

هذا يتوقف علي الحزب نفسه وهيئته العليا  ..

و مجلس رئاسة الحزب وما هو توجه الحزب , توجد أحزاب ترفض الدخول في اي  تحالفات سياسية وتقبل فقط  بالتحالفات الانتخابية

لتحقيق مصلحه معينه , لكنى أتمنى  وجود تحالفات  سياسيه أخرى على غرار تحالف الأحزاب المصرية لكي نكون قد حققنا التوازن في الشارع السياسي ولكي نستطيع أن نجمع جميع الأيدلوجيات في التحالف واحد تحت مظله واحده هذا سيعود بالنفع على المواطن المصري و على الشارع السياسي وعلى الدولة المصرية .

 

* ما هي أهداف الحزب وبرامجه ؟

حزب المصريين في المقام الأول هو حزب داعم للدولة المصرية بمعناها الشامل وهو حزب يسعى إلى التفاعل مع الشارع من اجل تحقيق المصلحة للمواطن ,  أهدافه هي الاقتصاد وتنميه الاقتصاد المصري و تنميه الموارد البشريه لذلك من أهم اللجان  التي لدي الحزب هي لجنه التثقيف والتدريب لأننا نعمل على توعيه الشباب وخلق جيل من الشباب  المصري القادر على التفاعل وتغير الفكر العام في المجتمع وربط التعليم بسوق العمل .

 

* ما هو  حجم  تمثيل  المرأة و  الشباب في حزب المصريين؟

أهم  امانيتين   هم أمانه المرأة وأمانه الشباب

لان المجتمع كله يدور حول الشباب و حول المرأة  إذا أردنا أن نبنى  اقتصاد قوي ونبني مستقبلنا علينا بالشباب وإذا أردنا إصلاح حال المجتمع و بناء مواطن جيد  فعلينا  الاهتمام بالمرأة .

 

* هل استعد الحزب لنيل  الاستحقاقات  الدستورية القادمة ؟

نعم بدأنا , نحن مستعدين لانتخابات المحليات في 10 محافظات و جاهزين  بالمرشحين لكننا لا زلنا نفحص الطلبات والترشيح  وبمجرد خروج القانون من مجلس النواب ومعرفة نظام الانتخاب القادم سنتقدم  بالمرشحين.

 

* مجلس النواب اعتراض على كثير من مواد قانون الاداره المحلية بما يشير إلى تأخير صدور القانون هل أنت مع إرجاء القانون  ؟

أرى إرجاء  قانون الإدارة المحلية لأننا في مرحله صعبه جدا وهي مرحله سياسيه صعبه والبلد مشغولة بمشاكل خارجية تمس  أمنا القومي , والأجهزة  الأمنية  كلها مشغولة على الحدود لدينا مشاكل في السودان و في ليبيا نحن نعيش مرحله صعبه جدا.

 وانتخاب 55 ألف عضو أمر صعب  ,  وهذا يتطلب فحص امني لهم  من قبل الجهات  الأمنية  , حتى لا يتسلل الأخوان لهذه الانتخابات لابد أن تتم الانتخابات في مناخ هادئ ويتطلب دقه في البحث .

إرجاء انتخابات الإدارة المحلية في الوقت الحالي أفضل بكثير من السرعة , وفى النهاية هو قرار  دولة يجب أن تدير عمليه الانتخابات بشكل امن . ..

 

* كيف رأيت حوار حزب مستقبل وطن مع باقي الأحزاب؟

حزب مستقبل وطن حزب كباقي الأحزاب من حقه أن يدعو من يشاء للحوار

هذه هي الحرية السياسية

هو ليس حزب حاكم , إذا كان حزب حاكم من حق الأحزاب التي لم تدعو أن تغضب لكنه ليس حزبا حاكما  ,ونحن فى  تحالف الأحزاب المصرية نجري مثل هذه الحوارات ولدينا مجموعه كبيره من الأحزاب ونجري حوارا مجتمعيا ولم ندعو حزب من خارج التحالف

 

* هل يجد رؤساء الأحزاب صعوبة  في التواصل مع صناع القرار ؟

إطلاقا , ومن يفشل في الوصول لصناع القرار المشكلة تكون عنده

بالأصول والنظام والقانون نتواصل كأحزاب مع اى مسئول في الدولة و لدينا في الحزب مسئول  للعلاقات العامة والاتصال السياسي ،

وأنا  شخصيا لم أجد أي مشكله في التواصل مع اى مسئول

* كلامك يؤكد وجود كثير من الأحزاب بدون قواعد شعبية ووجود حقيقي لذلك تجد صعوبة في الوصول للأجهزة التنفيذية ؟

نعم,  لذلك أنا أقول لمن يتحدث عن كثرة  عدد الأحزاب , أن الواقع والشارع هو من سيفرز  ذلك الحزب القوي سيستمر والحزب الضعيف سينتهي.  

 

* هل التمثيل البرلماني هو معيار لقوة الحزب؟

هذا معيار ظالم ,  لان الحزب الذي يمثل هذه الدورة من  الممكن أن لا يمثل في الدورة البرلمانية القادمة والعكس.

التمثيل البرلماني ليس بمقياس إطلاقا لكن الأداء  السياسي والشعبي والتواجد في الشارع هو المقياس للتفاعل مع قضايا الدولة والوطن هو الأساس ..

 

الاصطفاف خلف الدولة هو مؤشر أيضا ,  تدريب الكوادر هو مؤشر, التمثيل البرلماني هو احد المؤشرات لقوه الحزب لكن توجد مؤشرات أخرى أكثر قوه وأكثر أهميه..

من يمثل داخل البرلمان لديه دور كبير ومن لم يمثل أيضا لديه  دور خارج البرلمان يعتمد على الرقابة

.. 

 

 

 

آخر الأخبار