الخميس 25 أبريل 2024 12:06 صـ
حزب إرادة جيل

اعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية
تحالف الأحزاب المصرية

تفاصيل إجتماع تحالف الأحزاب المصري وإدانة التدخل التركي فى ليبيا

حزب إرادة جيل

المهندس تيسير مطر : مصر ستبقي وستظل دولة صلبة بشعبها ورئيسها وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة..

 

* ناجى الشهابي : التحدي القادم تحدي ضخم واصطفاف الأحزاب مع القيادة السياسية فرصه للأحزاب  تتطلب العمل الجاد

 

* الدكتور عفت السادات : طوق النجاة الحقيقي هو الاصطفاف خلف الرئيس وخلف الدولة المصرية .

 

* الدكتور حسين أبو العطا:نصطف خلف قيادتنا السياسية  ضد المؤامرات و لبيبا قضية أمن قومى

* رجب حميدة : اردوغان لا يرغب فى نفط ليبيا لكنه جاء للاحتلال وحلم الإرث العثمانى يراوده

* الكاتب الصحفي محمود نفادى : ، التحالف ليس أهدافه انتخابية فقط   لكنه يدعم  الدولة ورئيسها وجيشها ضد المؤامرات  .

 

* اللواء رؤوف السيد : مصر  عصية على الاختراق والمحن تزيدها   قوة وصلابة و الجميع جنود في معركة البقاء.

 

* كمال حسنين : البحرية المصرية هي سادس اقوي بحريه في العالم, والرئيس السيسى كان عنده بعد نظر للحرب المتوقعة

* جيهان الشريف : الحزب يؤيد أي قرار يتخذه الرئيس السيسي و التدخل في لبييا سيكون له عواقب وخيمة علي الوطن العربي كله  

* محسن عبده : اردوغان  إرهابي يقود جماعات إرهابية ولا يقود جيش وليبيا ستكون مقبرة له

* الشيخ على فريج : سعيد بالشعور الوطني الجارف والجبهة الشعبية كلها تقف خلف الرئيس , والشعب الليبي قادر لمجابهه العدوان

* مدحت بركات :اردوغان يطمع في نفط ليبيا , والنصر سيكون حليفا للدولة الأكثر استقرارا داخليا

* خالد فؤاد : جيش مصر الحزبى  السياسي ينير الجبهة الداخلية ويستعيد العقل الجمعي

 

أعلن المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية في اجتماع موسع شارك فيه رؤساء أحزاب التحالف عن إدانته الشديدة للتدخل التركي في ليبيا وما صدر عن البرلمان التركي من موافقة على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا .

 

جاء ذلك في بيان قوي اللهجة وقع عليه رؤساء الأحزاب وألقاه المهندس تيسير مطر أمين عام التحالف ورئيس حزب إرادة جيل  جاء  نصه كالأتي :  

 

يعلن المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية عن إدانته الشديدة للتدخل التركي فى ليبيا وما صدر عن البرلمان التركى من موافقة على إرسال قوات عسكرية إلى لبيا تأسيسا على مذكرة التفاهم غير المشروعة الموقعة مع حكومة السراج التي تحتضن عصابات الإرهاب المهلكة للحرث والنسل .

وأن هذه الخطوة غير المحسوبة تمثل انتهاكا للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا، ويعد خرقاً للمادة الثامنة للاتفاق الصخيرات التي لم تخول للسراج صلاحية توقيع الاتفاقيات بشكل منفرد، وخولت في ذلك المجلس الرئاسي مجتمعاً، واشترطت مصادقة مجلس النواب الشرعى على الاتفاقيات التي يبرمها المجلس الرئاسي.

وحذر  المجلس الرئاسى لتحالف الأحزاب المصرية من عواقب التدخل العسكري التركي في ليبيا، وما يمثله من تهديد للأمن القومي المصري وتأثيراته السلبية على استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ويحول ليبيا إلى بحر من الدماء والأشلاء ..

وأكد  البيان على  أن السعي الاستعماري التركي لزعزعة استقرار المنطقة متسلحاً بشعار الإرث العثماني ودعم الجماعات المتطرفة لتحقيق هذه المطامع، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، قد ساهم في تأجيج الصراعات في منطقتنا العربية، مما يتطلب من المجتمع الدولي الاضطلاع بمسئولياته بشكل عاجل في التصدي لهذا التطور المنذر بالتصعيد الإقليمي وآثاره على جهود التوصل لتسوية شاملة وقابلة للتنفيذ تقوم على معالجة كافة جوانب الأزمة الليبية من خلال المسار ألأممي..

وشدد البيان  على  ضرورة وقوف كل المصريين على قلب رجل واحد داعماً  الرئيس عبد الفتاح السيسي وخلف القيادة السياسية في كل الإجراءات التي يراها لازمة لمواجهة هذا الموقف.

وأكد البيان علي أن مصر ستبقي وتظل دولة صلبة بشعبها ورئيسها وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة، معلنين موافقتهم علي أي قرار يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بما يحمي مصالح مصر وعمقها الإستراتيجي..

 

تحدى صعب

 

وعقب البيان أعلن  رؤساء الأحزاب عن تأييدهم لما جاء بالبيان وتعقيبهم عن الوضع  في لبيبا 

 

 

ناجي شهابي رئيس حزب الجيل قال :ان التحدي القادم تحدي صعب  واصطفاف الأحزاب مع القيادة السياسية فرصه للأحزاب مقترحا عقد ثلاث مؤتمرات  في محافظات مصر الدلتا وبحري وقبلي مشيرا إلي أن المرحلة القادمة تتطلب العمل الحزبي الجاد

 

لزعزعه المخططات الاردوغانية التى تزرع الأرهاب فى عمقنا الجغرافي ليبيا الشقيقة فتطهير ليبيا من الإرهاب قضية أمن قومى مصري ولها الأولوية الأولى .

 

سيد حسن  رئيس حزب الثورة اعلن موافقته علي البيان مؤكدا ان مصر قوية بأحزابها ...

 

مصر العصية

اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركه الوطنية

 

قال : أن  الجميع يعلم أن الدولة المصرية تمر بظروف استثنائية وأن المحيط الإقليمي والدولي ملتهب وتواجه مصر العديد من التحديات الصعبة التي تتطلب من الجميع الاصطفاف خلف القيادة السياسية والتأكيد علي توحيد الجبهة الداخلية بما يدعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الحفاظ على الأمن القومي المصري..

 

وأوضح  السيد أنه يقع على عاتق الأحزاب والقوى السياسية ضرورة المساهمة في تصدير تلك الصورة الإيجابية للعالم الخارجي للتأكيد على أن مصر بلد عصية على الاختراق وفي وقت المحن تزداد مصر قوة وصلابة ولحمة لان الجميع جنود في معركة البقاء.

 

وتابع رئيس حزب الحركة الوطنية: “لا ريب في أن إرسال قوات عسكرية أجنبية الي الداخل الليبي يؤجج الصراع ويزيد من تعقيدات الأزمة سياسياً وعسكرياً ويباعد بين الوصول لحلول تخرج البلاد من النفق المظلم ويخالف كل القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية كما انه يمثل خطراً علي الامن القومي المصري من ناحية الحدود الغربية.’.

ومن هنا فعلي المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته وبالاخص في الأمم المتحدة .. ومجلس الأمن أن يتحمل مسئولياته تجاه هذا الوضع المأزوم، كما أننا نثق فى قدرة المؤسسات الشرعية الليبية والجيش الوطنى الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على إلحاق هزيمة كبيرة بالمليشيات والدواعش والمرتزقة والجماعات الإرهابية التي تعبث بأمن المواطن الليبي وأمن دولته”.

اصطفاف وطني

 

الدكتور حسين ابو العطا رئيس حزب المصريين قال :أننا نفخر ان تحالف الأحزاب المصرية هو أول تحالف يضم كل هذا العدد من الأحزاب يقف ويصطف خلف قيادته السياسة ويعلن للجميع أننا ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن .

 

الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى قال :  ان طوق النجاة الحقيقي هو الاصطفاف خلف الرئيس وحلف الدولة المصرية .

 

اللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس حزب مصر بلدى قال :الحزب  يندد ويشجب الاعتداءات التركية علي الدوله الليبيه التي تشكل خطر حقيقي علي الامن الوطني والعربي, مشيرا إلى أن امن مصر هو خط احمر وان الاحزاب لديها دور كبير .

 

متنميا الامن والأمان لمصر .

 

بعد نظر

كمال حسين رئيس حزب الريادة قال .. التحالف دائما سباق ويعلن دعمه للدوله المصرية

 

البحرية المصريه هي سادس اقوي بحريه في العالم

 

الرئيس السيسي كان عنده بعد نظر للحرب المتوقعة القادمة عندما أسس قاعدة محمد نجيب البحرية

 

طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين ..قال ندعم  الدولة ضد رعونه اردوغان

الإرث الذي يحلم به اردوغان لن يحدث

 

جيهان الشريف رئيس حزب غد الثورة   اكدت ان الحزب يؤيد اي قرار يتخذه الرئيس السيسي وان التدخل في لبييا سيكون له عواقب وخيمة علي الوطن العربي كله

 

الشيخ علي فريج رئيس حزب العدل والمساواه  .. قال انه سعيد بالشعور الوطني الجارف فالجبهة الشعبية كلها تقف خلف الرئيس ينقلنا لأجواء اكتوبر

 

الدولة المصرية تتعرض لمخاطر .. اردوغان عينيه علي نفط لبيبا ونقل الدواعش إليها 

 

الشعب الليبي قادر والجيش الليبي قادر للوقوف ضد العدوان .

 

مؤتمرات

جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة  .قال :. الأحزاب السياسية هي البوتقة التي تنصهر فيها مطالب الجماهير ..

 

مشيرا إلى هناك حاله من التخوف ان مصر علي حافه حرب قادمه ووشيكة مقترحا ان يتم عقد مؤتمرات موسعه وحاشدة لطمأنة  الشعب المصري وإرسال رسائل مفداها  ان مصر قوية ، ونحن نثق في قيادتنا السياسية ....

 

حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى  أشاد بالبيان وقال أفوض الرئيس في اي قرار .

 

فالشرعية مع خفتر وليس السراج الذي دخل طرابلس علي غواصة .. هو يستخدم المرتزقة ..

 

علي عكس الوطني خفتر ..نحن نقف مع الشرعية ..

 

مدحت بركات  رئيس حزب ابناء مصر قال ان  اردوغان يطمع في غاز شرق المتوسط أضافه الي حلم الدوله العثمانية

وتحدث بركات عن سيناريوهات الازمة ..

 

مقارنه بقوة مصر العسكرية مؤكدا ان النصر سيكون حليفا للدوله الأكثر استقرارا داخليا لذلك لابد من توعية الناس والاتحاد علي قلب رجل واحد خلف الدوله المصرية

 

محسن عبده رئيس حزب العمل  ، قال أن  العدوان علي لبييا هو عدوان علي مصر

 

لبييا والسودان خط احمر للقوات المسلحة المصرية واردوغان رجل ارهابي يقود جماعات ارهابية ولايقود جيش وسينقلب الجيش التركي علية ..

 

و ستكون لبيا مقبرة لاردوغان

الإرث التركي

 

رجب حميده  نائب رئيس حزب إرادة جيل قال ان هذا اليوم هو يوم من الاصطفاف الوطني لكل المتربصين والخونه موضحا ان اردوغان لا يرغب فى النفط كما يظن البعض لكنه الإرث  العثماني الذي إرجاعه . ..

 

 

الدوله التركية سقطت ١٨١٩ كان اتاتورك موجود في نفس العمق الذي يحاول اردوغان الوصول له حاليا ..

 

 

وأضاف حميدة : علموا شباب مصر لماذا قامت مصر بشراء طيارات المسترال وانشاء قاعده محمد نجيب لا تصدروا للناس انهم جاءوا من اجل النفط لكنهم جاءوا للاحتلال لابد من قراءة التاريخ جيدا قبل التصدي للإتراك  ..

 

 

 

خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي  أرسل تحية للمهندس تيسير مطر الذي جمع القوي السياسية كلها ثم وجه التحية لرؤساء الأحزاب .

 

وأكد ان أصبح لمصر جيش من الأحزاب السياسية أصبح لديها جيش للسياسة  بعد ان كان معطلا

 

 

ودوره  ليس بأقل من دور القوات المسلحة مؤكدا أن الجيش السياسي ممثلا في الأحزاب  ينير الطريق للجبهة الداخلية  

ويقوم  باستعادة العقل الجمعي ...

 

واختتم قوله : أقول لاردوغان سوف تسقط وتذهب لمزبلة التاريخ ... .

دعم الدولة

في نهاية الاجتماع وجه الكاتب الصحفي محمود نفادي نائب رئيس حزب إرادة جيل الشكر والتقدير للمهندس تيسير مطر،امين عام تحالف الأحزاب المصرية،رئيس حزب إرادة جيل قائلا : إن هذا التحالف زرع بذرته المهندس تيسير مطر ووصلنا إلى 40حزبا سياسيا وان التحالف وجد ليبقي مشيرا إلى أن التحالف ليس أهدافه انتخابية فقط   وإنما من أجل دعم الدولة ورئيسها وجيشها ضد المؤامرات التى

 

التى تحاك ضدها . وأكد نفادي  أن هذا التحالف أقدامه ثابته ومستمر في تحقيق أهدافه في مساندة الدولة ،وأي  فرد يحاول استغلال اسم هذا التحالف والنيل منه لن ينجح اطلاقا ،واي اخبار تصدر من غير قياداته والأمين العام له أخبار كاذبة ..

 

 

 

آخر الأخبار