الأربعاء 24 أبريل 2024 01:42 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
الوطن

الرئيس السيسي عن نواب المحافظين: ”دفعنا الشباب للمشاركة في الشأن العام”

حزب إرادة جيل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف من تمكين الشباب في المناصب الحكومية في إشارة منه لتعيين بعضهم نواب للمحافظين، إتاحة الفرصة للمشاركة في الشأن العام.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء جمع بينه وبين المشاركين في مؤتمر شباب العالم، المنعقد في شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، ردًا على سؤال نائب محافظ المنوفية محمد موسى برؤية مصر في تمكين الشباب بالمناصب الحكومية، أنه قرر إعطاء الفرصة للشباب دون طلب من أحد، معلقًا:"الهدف أن الشاب يجيي يشوف ما يحدث داخل الهيئات الحكومية في ظل ما لدينا من إمكانيات".

   

وشدد الرئيس السيسي أن الوطن لابد أن يدار بالمشاركة بين عناصره، من بينهم الشباب، لذلك فكر في دفعهم إلى الشأن العام، مشيرًا إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب على القيادة كانت النواة الأولى لإعداد قادة شباب قادرين على تولي المناصب.

 

وأوضح أنه لم ينتظر تقوية الأحزاب وعقد انتخابات تشريعية ومحلية، لتقديم الشباب إلى المناصب، مؤكدًا أن الدولة أخذت خطوات عدة بهدف تمكين الشباب في مختلف المجالات.

 

وحضر المنتدى هذا العام عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى 7500 شاب من مختلف دول العالم، ممثلين لـ196 دولة.

 

منتدى شباب العالم، منتدى سنوي عالمي يقام بشرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق في عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم؛ وانطلق منتدى هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

 

الرئيس السيسي نواب المحافظين المناصب الحكومية الشأن العام مصر منتدى شباب العالم

آخر الأخبار