الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:39 مـ
حزب إرادة جيل

مؤتمر أنشيلوتي: لن أستخدم السحر أمام السيتي.. وهالاند أفضل مهاجم في العالممودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيليإصابة جديدة تضرب ليفربول قبل مواجهة أتالانتا في الدوري الأوروبيمطار دبى الدولى يعلن تحويل الرحلات القادمة مؤقتًا مساء الثلاثاء بسبب الأمطارالقاهرة الإخبارية: سقوط صواريخ على جبل ميرون بالجليل الأعلىمجلس الشيوخ يناقش تقريرا هاما حول زراعه القطن المصري بناءًا على طلب النائب محمد السباعيجامعة هليوبوليس تتعاون مع بريفكت سباينينج لتقديم الخدمات الإستشارية وتعزيز التنمية المستدامةخلال جلسة نقاشية لفعاليات المنتدى العالمي للنيكوتين ببولنداطارق حسانين نائب امبابه يشيد بقرار البنك المركزي برفع حد السحب اليومي من البنوك من 150 الف جنيه الى 250 الف جنيهالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بقرار البنك المركزي برفع حد السحب اليومي من البنوك الى 250 الف جنيه بدلا من...بعد قرار البنك المركزي برفع حد السحب اليومي الى 250 الف جنيه نائبي دمياط بمجلس الشيوخ يؤكدان مؤشر ايجابي لصالح الاقتصاد المصريالنائب تيسير مطر يشيد بقرار البنك المركزي برفع حد السحب اليومي من البنوك من 150 الف جنيه الى 250 الف جنيه
الوطن

وزيرة التضامن: بدء تلقي طلبات الراغبين في الحج موسم 2020 مارس المقبل

حزب إرادة جيل

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج القادم 2020، ومن المقرر بدء تلقي طلبات المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل خلال شهر ديسمبر القادم ، كما سيتم فتح باب تلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج مارس المقبل.

جاء ذلك خلال حضورها اليوم الخميس فعاليات الاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجاري 1440/ 2019، التي نظمتها مؤسسة القوميك لتسيير الحج والعمرة - وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وقالت الوزيرة - في كلمتها خلال الاحتفالية - إن اليوم يعد تكريما لكل من قدم جهدا هذا العام في خدمة الحجاج والذي يعد شرفا عظيما شرفت به وزارة التضامن الاجتماعي.

واستعرضت الوزيرة عملها خلال رئاستها المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وفيها تم تنفيذ 6 مواسم حج استطاعت من خلالها خدمة أكثر من 75 ألف حاج ، إلى جانب تنفيذ البعثة الرسمية للدولة المصرية، كما اشتركت عشرات الجمعيات من المحافظات المختلفة في حج التضامن بالإضافة إلى هيئات ووزارات وجهات عديدة تسعى كل علام للانضمام للبعثة.

وأشارت إلى أنه تم تطوير معايير اختيار المشرفين على أعلى المعايير ووفق اختبارات شفوية وتحريرية وشفافية ووفق لجنة مستقلة.. مؤكدة أن العام الماضي كان ناجحا بكل المقاييس وهناك تنسيق دائم وتعاون مع الجهات المصرية الأخرى الشريكة في الحج، لافتة إلى أن العام الماضي شهد للمرة الأولى تنفيذ زي موحد للمشرفين وتم تقديم ملابس الإحرام وإسدالات الصلاة للحجيج.

وتوجهت والي - في ختام كلمتها- بالشكر لكل المشرفين وأعضاء بعثة الحج لهذا العام وكل من بذل جهدا في خدمة ضيوف الرحمن وخصت بالشكر الوزارات الشريكة.

من جانبه أكد الدكتور علي جمعة، أن حج الجمعيات الأهلية في منحنى صاعد كل عام بسبب دعم الوزيرة والتطوير المستمر في أدائها ومجهود القائمين عليها.. وأثنى على جهود من يقومون على خدمة الحجاج بتميز وكفاءة.

شهد الاحتفال الذي ينظم للمرة الأولى تكريم شركاء النجاح حيث قامت الوزيرة بتوزيع شهادات التقدير والدروع على 50 مكرما.

 

التضامن الحج موسم الحج بعثة الحج طلبات الحج غادة والي

آخر الأخبار