الجمعة 29 مارس 2024 05:51 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
الوطن

الرئيس السيسي يهنئ وزيرة التضامن الاجتماعي.. ويؤكد: قادمون بالعمل والإخلاص

حزب إرادة جيل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أن مصر وأفريقيا قادمتان بالعمل والإخلاص وسوف تحققان مستقبلا أفضل خلال السنوات العشر المقبلة، قائلًا: "إن معدل النمو في القارة هو الأعلى في العالم.. وهو ما يؤكد على أن أفريقيا قادمة".

 

وأضاف السيسي تعقيبًا على أسئلة المستثمرين ضمن فعاليات مؤتمر "أفريقيا للاستثمار 2019": "وقعنا اتفاقية التجارة الحرة القارية ودخلت حيز النفاذ، وبالتالي فإن 90% من الإجراءات الجمركية والأموال التي كانت تعثر هذا الأمر سنتحرك فيها وسوف ننجح"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر أخذ وقتًا وجهدًا كبيرًا في الاتحاد الأوروبي قياسًا بما أخذته أفريقيا.

 

وشدد على ضرورة العمل سويًا للحصول على النتيجة المطلوبة، قائلًا: "زرنا منذ شهور قليلة اليابان والصين وروسيا وألمانيا ونحن الآن في مصر، وكنا نتكلم باسم الاتحاد الأفريقي وليس باسم مصر فقط، وهذا نشاط نقدم به أنفسنا للعالم ونتحدث فيه عن فرصنا، لأن الصوت الجماعي هو الأفضل".

 

أعرب الرئيس عن تمنياته بأن يكون الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي بجانب مؤسسات الاتحاد أن يقدم أفريقيا بالشكل الذي يليق بها.

 

وقال الرئيس "إن هدفنا في مصر هو مصلحة الشعب ولا نبحث عن الشكل في إشارة إلى الريادة والقيادة في العالم أو المنطقة، كما أن أدبيات الريادة والقيادة موجودة في عصور سابقة، ولا يمكن مهما كانت مصر قوية أن تكون صوتها أكبر من صوت 50 دولة أفريقية".

 

وأبدى استعداد مصر لاستضافة وتنظيم المنتدى مرة أخرى حتى خارج رئاسة الاتحاد الأفريقي موضحًا "لا نريد التوغل على القادم لرئاسة الاتحاد، يمكننا إقامة ذلك سنويًا ليس من أجل الريادة والقيادة ولكن من أجل أشقائنا في أفريقيا لأنهم يستحقون مستقبل أفضل".

 

وهنأ السيسي الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على اختيارها لتعمل في منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة ""نحن قادمون بالعمل والإخلاص والأمانة والشرف".

 

السيسي منتدى أفريقيا 2019 غادة والي وزيرة التضامن الاستثمار الامم المتحدة الاتحاد الافريقي نمو اقتصادي اتفاقية التجارة الحرة

آخر الأخبار