الجمعة 19 أبريل 2024 10:47 مـ
حزب إرادة جيل

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزة
الوطن

تنسيقية شباب الأحزاب بمحاكاة الدولة المصرية: القضاء على الفقر يبدأ من خلق الوظائف وفرص العمل

حزب إرادة جيل

قال محمد موسى، من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في نموذج محاكاة الدولة المصرية، إنه لا بد من البدء في دمج القطاع غير الرسمي، عبر المسح والرقابة من المكاتب المحلية في المحافظات.

وأضاف خلال كلمته بنموذج محاكاة الدولة المصرية، خلال المؤتمر الوطني السابع للشباب، أن القضاء على معدل الفقر القومي الذي ارتفع خلال الفترة الأخيرة، يبدأ من خلق الوظائف وفرص العمل للمواطنين، مشيرًا إلى أن التعامل مع أراضي الدولة في مصر يعد أحد عوائق الاستثمار.

ولفت إلى ضرورة تشجيع المنتجات المصرية خلال الفترة المقبلة وتوفير الحوافز اللازمة، بقوله: "لا بد من تبني سياسية حقيقية لإحلال المنتج المحلي بديلًا عن المنتج الأجنبي".

وقال رئيس وزراء نموذج المحاكاة، إن الحكومة تبنت خطة تنموية هدفها تحسين الأوضاع التي تمر بها الدولة، ووضع مصر على طريق التنمية عبر محاور مختلفة، بداية من المحور الاقتصادي.

وأشار إلى ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب تحسين الملف الاستثماري عقب زيادة المستوى الأمني في البلاد، لافتًا إلى وجود تحسن كبير على المستوى السياسي ظهر في رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وعقب أن الحكومة قد وضعت خطة هدفها رفع مستوى معيشة المواطن، وزيادة فاعلية وكفاءة والتواصل الحكومي مع الجماهير.

بدأت مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية فيما يشهد غدا الأربعاء الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة» ثم جلسة «اسأل الرئيس» التي يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر

فرص العمل تنسيقية شباب الأحزاب نموذج محاكاة الدولة المصرية

آخر الأخبار