الخميس 25 أبريل 2024 01:09 مـ
حزب إرادة جيل

د.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشهاعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرور
الوطن

للمصريين بالخارج.. تعرف على شروط التصويت على التعديلات الدستورية وأماكن اللجان

حزب إرادة جيل

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أيام 19 و20 و21 أبريل (الجمعة والسبت والأحد) للاستفتاء على التعديلات الدستورية خارج مصر.

وحددت الهيئة شروط أحقية المصريين بالخارج في الإدلاء بأصواتهم:

- إذا كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين.

- يحمل بطاقة رقم قومي

- يحمل جواز سفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي.

موعد التصويت:

ذكرت الهيئة أن التصويت بالاستفتاء سيتم عن طريق الاقتراع السري المباشر أمام اللجان المبينة بقرار الهيئة، على أن يبدأ الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً وفق توقيت كل لجنة يجري بها الاقتراع وتتخللها ساعة راحة ينظم رئيس اللجنة القيام بها بما لا يخل بسلامة العملية الانتخابية.

وتشير الهيئة أنه إذا وجد ناخبين  في جمعية الانتخاب عند انتهاء الميعاد في التاسعة مساءً لم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفًا بأسمائهم وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء الرأي. ولرئيس اللجنة وأعضاء وموظفي لجان الاستفتاء بالخارج الإدلاء بأصواتهم أمام اللجان.

للتعرف على لجان تصويت المصريين بالخارج وعناوينها مــن هـــنـــا.

كيف يُصوِّت الناخبون بلجان الخارج؟

- يتأكد رئيس اللجنة من شخصية كل ناخب ويسلمه بطاقة تصويت على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة.

- يتنحى الناخب جانبًا من الجوانب المخصصة لإبداء الرأي، وبعد الانتهاء يضع البطاقة مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع.

- يوقع الناخب قرين (أمام) اسمه في كشوف الناخبين بخطه أو بصمته ويوقع أمين اللجنة كلك في الخانة المخصصة له.

- إذا كان الناخب من ذوي الاحتياجات الخاصة على نحو يمنعه من إثبات رأيه يبديه على انفراد لرئيس اللجنة الذي يثبته في البطاقة.

- يتأكد رئيس اللجنة من شخصية المرأة المنتقبة وله أن يكلف إحدى السيدات العاملات باللجنة بذلك، فإذا رفضت المنتقبة فلا يسمح لها بالإدلاس بصوتها.

ومن المقرر أن يبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل أيام 20، و21، و22 أبريل الجاري (السبت والأحد والإثنين).

المصريين في الخارج الاستفتاء تصويت الهيئة الوطنية للانتخابات التعديلات الدستورية

آخر الأخبار